تسجيل الدخول
x
خدمة rss اضف الى المفضله الرئيسية اتصل بنا استرجاع كلمة المرور تسجيل الدخول
صحيفة طيبة الإلكترونية
   الرئيسية    |   الأخبار    |   المقالات    |   الفيديو    |   البوم الصور    |   جوال طيبة    |   البث المباشر    |   راسلنا    |   سجل الزوار

قائمة الجوالات القائمة البريدية   البحث  
جديد المقــالات
بريد أسرة التحرير Taibahorg@hotmail.com


المحلية ::: مصادر: 1200 ريال راتب العمالة المنزلية الإندونيسية في العقد الجديد
  


طيبة الإلكترونية ـ متابعات :

كشفت مصادر في قطاع الاستقدام أن العقد الموحد الجديد للعمالة المنزلية الإندونيسية يلزم صاحب العمل بصرف راتب شهري للعاملة 320 دولارا (1200 ريال) مشيرة إلى أن تكاليف الاستقدام ستتراوح بين 9500 – 11000 ريال.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من المكاتب بدأت خفض أسعار الاستقدام لعدد من الدول المصدرة للعمالة المنزلية، وذلك بعد أنباء عن اقتراب انفراج أزمة الاستقدام، والتوصل لاتفاق مع الجانب الإندونيسي، موضحة أن تكاليف الاستقدام من الفلبين انخفضت خلال الأسبوع الجاري إلى 14 ألف ريال في انتظار رفع متوقع لإيقاف الاستقدام من إندونيسيا خلال الفترة المقبلة.

وحازت العمالة الفلبينية على الأسعار الأعلى بين الدول المصدرة للعمالة المنزلية تلتها فيتنام وباقي الدول الأفريقية، حيث بلغت تكاليف الاستقدام من الفلبين 14 ألف ريال وتستغرق أكثر من 90 يوما حتى وصولها.

وقد اتهم عدد من المواطنين بعض مكاتب الاستقدام الوطنية بتسببها في زيادة أسعار استقدام العمالة المنزلية من الفلبين واستغلال المواقف، وذلك بعد إيقاف الاستقدام من إثيوبيا واندونيسيا، حيث عمدت هذه المكاتب في الفترة الأخيرة إلى رفع السقف الزمني لوصول العمالة إلى 3 أشهر بعد أن كانت شهرا فقط، موضحين أن ارتفاع فاتورة استقدام العمالة المنزلية لم يصاحبها زيادة في الرواتب، إذ ما تزال عند الراتب المحدد في العقد بين صاحب العمل والعاملة.

يشار إلى أن وزارة العمل قررت إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا ابتداء من يوم السبت 21/ 8/ 1432هـ، وهو الأمر الذي أثر كثيراً على مكاتب الاستقدام وشركات تصدير العمالة في البلدين، وتسبب في إغلاق كثير من شركات تصدير العمالة الإندونيسية والتي كانت تعتمد بشكل كبير على سوق العمالة المنزلية في المملكة.


اضيفة بواسطة : إدارة طيبة اضيفة فى 03-09-2013 م  -  27-10-1434هـ   الساعه: 10:04 ص تعليق: 5

 

الاســم :
البريد الالكتروني :
نص التعليق :

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمي لصحيفة ( طيبة ) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
طيبة المحلية : صحافة المدينة المنورة : طيبة الرياضية : طيبة الدولية : طيبة الثقافية : طيبة الطبية : طيبة التقنية : جوال طيبة
Powered by Traidnt 2010